كأطول سلسلة انتصارات في تاريخ فرق كرة القدم.. الهلال يحقّق الفوز الثامن والعشرون على التوالي

كأطول سلسلة انتصارات في تاريخ فرق كرة القدم.. الهلال يحقّق الفوز الثامن والعشرون على التوالي
حقّق فريق الهلال الأول لكرة القدم رقمًا قياسيًا تاريخيًا غير مسبوق في عالم فرق كرة القدم؛ بوصوله إلى 28 فوز متتاليًا كأول فريق في العالم يصل إلى هذا الرقم، متجاوزًا أفضل أندية أوروبا وأعرقها "ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني وأجاكس الهولندي".

وكسر كبير آسيا رقم فريق "نيو سانتس" الويلزي الذي بقي صامدًا منذ موسم 2016، ووضعه خلفه في المركز الثاني بـ27 انتصارًا متتاليًا، وفريق "أياكس امستردام" الهولندي الذي احتل المركز الثالث والرابع في عدد الانتصارات المتتالية بـ25 و26 انتصارًا.

وحل فريق كوريتيبا البرازيلي في المركز الخامس بـ24 انتصارًا، فيما نال فريق "بايرن ميونخ الألماني" المركز السادس ب23 انتصارًا، وفي المركز السابع "ريال مدريد الإسباني" بـ22 انتصارًا متتاليًا.

ووصل الهلال إلى هذا الرقم التاريخي بعد أن خاض 28 مباراة في ثلاث بطولات "كأس الملك، دوري روشن ودوري أبطال آسيا"، حيث لعب الهلال في كأس الملك 3 مباريات، وفي الدوري 16 مواجهة، وفي دوري الأبطال 9 مباريات بين دور المجموعات والأدوار الإقصائية.

مشوار الهلال ورقمه القياسي لم يتوقف فقط على الفوز في المباريات، حيث نجح أيضًا في الفوز بأكبر نتيجة في تاريخ دوري المحترفين حين كسب نظيره الحزم بـ 9 أهداف دون رد، وحافظ على شباكه خلال هذه السلسلة خلال 20 مباراة، مسجّلاً 81 هدفًا؛ بمعدل 2.89 هدف في كل مباراة، بقيادة النجم الصربي ميتروڤيتش الذي كان له النصيب الأكبر بتسجيل 26 هدفًا، يليه زميله الصربي سيرجي ساڤيتش 10 أهداف، وسالم الدوسري 8 أهداف، ومالكوم 8 أهداف، وفي سلسلة الانتصارات المتتالية استقبل فقط 8 أهداف في شباكه.

يذكر أن الهلال يتصدّر الدوري برصيد 65 نقطة حصدها بعد خوضه 23 مباراة، وضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تجاوزه "الاتحاد" في مباراتي الذهاب والإياب للدور ربع النهائي من ذات البطولة.