من أجل "العاشـرة" الزعيم يلاقي الوحدة في "الجوهرة"

من أجل
برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، تتجه أنظار عشاق كرة القدم يوم الجمعة صوب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الذي يستضيف مواجهة نادي الهلال والوحدة على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في نسختها الـ 48.

ويحتضن ستاد «الجوهرة المشعة» مساء الجمعة النهائي السابع منذ افتتاحه عام 2014م، حيث استضاف سابقًا عدة نهائيات كان الزعيم طرفًا فيها، منها نهائي كأس الملك عام 2015م، الذي انتصر فيه الهلال على النصر بضربات الترجيح، وجمع نهائي 2017م بين الزعيم والأهلي وانتهى بفوز الهلال (3-2)، فيما استضاف العام الماضي مواجهة النهائي التي أقيمت بين الهلال والفيحاء وخسرها الزعيم.

ويبدأ وصيف العالم رحلة البحث عن التتويج باللقب العاشر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن تُوج الزعيم ببطولة كأس الملك تسع مرات، بدأت عام 1962م وكانت تلك أيضًا مباراته النهائية الأولى في البطولة وتفوق خلالها على الوحدة حينها بنتيجة (3-2)، ويسعى الهلال الجمعة إلى أن يكون ثاني أكثر المتوجين باللقب في تاريخ المسابقة منذ انطلاقتها عام 1957م، فيما يتطلع الوحدة إلى تحقيق ثالث لقب له في تاريخه.

وتأهل الزعيم إلى نهائي كأس الملك للمرة الـ 18 في تاريخ المسابقة، عقب تخطيه نادي الاتحاد بهدف دون رد في نصف نهائي البطولة، فيما وصل الوحدة إلى المباراة النهائية؛ عقب فوزه على النصر 1-0 في نصف النهائي الآخر.

يذكر أن نادي الوحدة لم يحقق أي فوز على الزعيم في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين منذ انطلاقة أولى نسخها عام 1957م، ويعتبر نهائي هذه المسابقة ثامن مواجهة بين الفريقين في بطولة الكأس، وثاني مواجهة تجمعهما في اللقاء النهائي، بعد أن التقيا في أولى بطولات الزعيم عام 1962م.

وأنهى الزعيم استعداداته للنهائي بتدريبات متنوّعة بالكرة، حيث طبّق الجهاز الفني بقيادة مديره "رامون دياز" عددًا من الجمل التكتيكية. التي ينوي تنفيذها في المواجهة.