الزعيم ينشد «النجمة الخامسة» من «سايتاما»

الزعيم ينشد «النجمة الخامسة»           من «سايتاما»
يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم ظهر اليوم السبت إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، أمام نادي أوراوا رد دايموندز الياباني في سايتاما، بطموح تعزيز رقمه القياسي والفوز بلقبه الخامس من دوري أبطال آسيا، والتاسع في البطولات الآسيوية بمختلف مسمياتها.
وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي على ملعب ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل هدف الهلال اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة 13 قبل أن يتعرض للطرد في الدقيقة 86 من أحداث المباراة، فيما سجل اللاعب الياباني شينزو كوروكي في الدقيقة 53 هدف التعادل لفريق أوراوا.

وبتلك النتيجة يحتاج الزعيم في مواجهة الغد للفوز بأي نتيجة، أو التعادل بنتيجة أكبر من هدف لهدف للتتويج باللقب القاري الخامس في مسماها الحالي "دوري أبطال آسيا"، فيما يحتاج الفريق الياباني للفوز بأي نتيجة أو التعادل بدون أهداف.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت السعودية.

وأنهى الزعيم استعدادته للمباراة اليوم الجمعة بحصة تركزت على الجوانب الفنية والتكتيكية، كما عمد مدرب الزعيم الأرجنتيني رامون دياز على تطبيق عددٍ من التدريبات اللياقية، وشرح بعض من الجمل التكتيكية على كامل الملعب، إضافةً إلى تدريبات فنّية متنوّعة، وسط حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ فهد بن سعد بن نافل.

*سادس مواجهة للفريقين*

وتعد مواجهة الغد هي المواجهة السادسة أمام نادي أوراوا رد دايموندز الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم (ذهابًا وإيابًا)، حيث التقى الفريقان في نهائي البطولة القارية للمرة الثالثة خلال آخر ست نسخ.

حقق الزعيم خلال المواجهات الست فوزين في نهائي 2019 (ذهابًا وإيابًا)، فيما تعادل الزعيم في مواجهة الذهاب لنهائي عام 2017 قبل أن يخسر النهائي في إياب ذات النسخة، وتعادل الفريقين في النسخة الحالية بنتيجة 1-1.

*مشوار البطل*

خاض الزعيم خلال مسيرته بالبطولة الحالية، 10 مباريات فاز في سبعةً منها وخسر مباراة واحدة وتعادل في اثنتان، وسجل لاعبوه 23 هدفًا فيما اهتزت شباكه سبع مرات.

فيما حقق الفريق الياباني ست انتصارات إضافة لفوزه في نصف النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل مع تشونبوك هيونداي موتورز وخسر الفريق مباراة واحدة وتعادل في مباراة واحدة بدور المجموعات للبطولة، وتعادل أمام الزعيم في ذهاب النهائي وسجل لاعبوه 32 هدفا واهتزت شباكه خمس مرات حتى الآن.

*زعيم آسيا*

يستحوذ الزعيم على عدد من الأرقام القياسية والمميزة في تاريخ البطولة فهو يتصدر قائمة الفرق الأكثر فوزًا باللقب في تاريخ دوري الأبطال الآسيوي برصيد 4 ألقاب مقابل لقبين لفريق أوراوا.

كما يعد الزعيم أكثر نادٍ آسيوي يحقق البطولات الآسيوية بمختلف مسمياتها بعدد ثمان بطولات.

ويخوض الزعيم نهائي البطولة للنسخة الثانية على التوالي والمرة الرابعة في آخر 5 مواسم.