خطوة نحو الخامسة 180 دقيقة تفصل الزعيم عن إنجاز تاريخي جديد آسيويًا

خطوة نحو الخامسة    180 دقيقة تفصل الزعيم  عن إنجاز تاريخي جديد آسيويًا
يخوض نادي الهلال السعودي (اليوم) ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022م، أمام نادي أوراوا رد دايموندز الياباني في الرياض، بطموح مواصلة قصة العشق المتواصلة مع الألقاب القارية، إذ يبعد 180 دقيقة فقط من تعزيز رقمه القياسي والفوز بلقبه الخامس ببطولة أبطال آسيا والتاسع بكافة مسميات البطولات الآسيوية.
وتعد مواجهة اليوم هي المواجهة الثالثة أمام نادي أوراوا رد دايموندز الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث التقى الفريقان في نهائي البطولة القارية للمرة الثالثة خلال آخر ست نسخ، حيث توج أوراوا باللقب في 2017 وثأر الزعيم من الهزيمة بعدها بعامين.
ويتطلع الزعيم إلى تحقيق نتيجة إيجابية ومطمئنة على ملعبه اليوم في العاصمة الرياض للاقتراب خطوة نحو منصة التتويج قبل مباراة الإياب على ملعب دياموندز في مدينة سايتاما اليابانية بعدها بأسبوع.

*مشوار حامل اللقب*

وخلال مسيرته بالبطولة الحالية، خاض الزعيم تسع مباريات فاز في سبع منها وخسر مباراة واحدة وتعادل في واحدة، وسجل لاعبوه 22 هدفًا فيما اهتزت شباكه ست مرات.

وفي المقابل، حقق الفريق الياباني ست انتصارات إضافة لفوزه في نصف النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل مع تشونبوك هيونداي موتورز وخسر الفريق مباراة واحدة وتعادل في مباراة واحدة بدور المجموعات للبطولة، وسجل لاعبوه 31 هدفا واهتزت شباكه أربع مرات حتى الآن.

*زعيم الأرقام القياسية*

ويتطلع الزعيم إلى تمديد رقمه القياسي، حيث حقق الفوز في آخر تسع مباريات خاضها بالأدوار الإقصائية للبطولة وهو أطول سجل من الانتصارات المتتالية لأي فريق في الأدوار الإقصائية للبطولة على مدار تاريخها.
ويخوض الزعيم النهائي الآسيوي مفعمًا بالثقة بعد انتصارين في غاية الأهمية بالمنافسات المحلية في السعودية، فيما يخوض الفريق الياباني النهائي الآسيوي بعد تعادلين متتاليين على المستوى المحلي.

*سجل مثالي*

يستحوذ الزعيم على عدد من الأرقام القياسية والمميزة في تاريخ البطولة فهو يتصدر قائمة الفرق الأكثر فوزًا باللقب في تاريخ دوري الأبطال الآسيوي برصيد 4 ألقاب مقابل لقبين لفريق أوراوا ريد دياموندز.
كما يعد الزعيم أكثر نادٍ آسيوي يحقق البطولات الآسيوية بمختلف مسمياتها بعدد ثمان بطولات.
ويخوض الزعيم نهائي البطولة للنسخة الثانية على التوالي والمرة الرابعة في آخر 5 مواسم، كما تعد مواجهة اليوم المرة السابعة التي يخوض فيها الزعيم النهائي أمام الفرق اليابانية على مدار تاريخ البطولة حتى الآن.