تاريخية لـ " كبير اسيا " الهلال ثاني العالم

تاريخية لـ
بعد أن «قارع» منافسوه من شمال أفريقيا مرورًا ببطل أمريكا الجنوبية «فلامنغو البرازيلي» وانتهاءً بمواجهة بطل أوروبا نادي ريال مدريد الإسباني؛ كتب الهلال سطرًا جديدًا في تاريخه الكروي بتحقيقه الوصافة في بطولة كأس العالم للأندية 2022 المقامة في المغرب.

وحقق فريق ريال مدريد الإسباني اللقب بعد فوزه على كتيبة زعيم آسيا، ليحل فريق فلامنغو البرازيلي ثالثًا ، فيما حقق فريق الأهلي المصري المركز الرابع في البطولة.

ونال لاعب الهلال المحترف الأرجنتيني لوسيانو ڤييتو على الكأس البرونزية كأفضل ثالث لاعب في كأس العالم للأندية 2022م.


وكان نادي الهلال قد استهل مشواره في البطولة العالمية بمواجهة بطل أفريقيا ومستضيف البطولة نادي الوداد المغربي، استطاع خلالها اقتناص الفوز.

وفي نصف النهائي من البطولة، أقصى الهلال بطل أمريكا الجنوبية فلامنغو البرازيلي، في مواجهة الثأر للهزيمة التي تلقاها الهلال في نسخة 2019 من البطولة، حيث استطاع الهلال بلوغ النهائي بعد هزيمته لنادي فلامنغو بنتيجة 3-2.

ودخل الهلال النهائي العالمي بحظوظ أقل بكثير من خصمه؛ حيث صبّت أغلبية الترشيحات تجاه انتصار الفريق الإسباني، وعلى الرغم من ذلك إلا أن لاعبو زعيم آسيا قدموا أمام نادي ريال مدريد مباراة تاريخية نجحوا خلالها في تسجيل ثلاثة أهداف، لتنتهي المواجهة بانتصار ريال مدريد بنتيجة 5-3؛ كان لنجم الهلال المحترف الأرجنتيني لوسيانو ڤييتو هدفان منها، بينما سجل المحترف موسى ماريغا هدفًا آخر.

وسجل الهلال نفسه في صفحات التاريخ بتحقيقه العديد من المنجزات التاريخية؛ إذ يعد أكثر نادٍ سعودي تحقيقًا للبطولات كافة (65 بطولة بين محلية وإقليمية وقارية)، كما أنه أكثر نادٍ آسيوي تحقيقًا للبطولات القارية (8 بطولات)، وهو الأكثر أيضًا في التأهل إلى كأس العالم للأندية (4 مرات)، كما أنه أكثر نادٍ آسيوي تسجيلاً للأهداف في كأس العالم للأندية (17 هدفًا).